skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
ورشة العمل الختامية لمشروع الحكم المحلي والصمود المجتمعي في الأردن 2016_2018

ورشة العمل الختامية لمشروع الحكم المحلي والصمود المجتمعي في الأردن 2016_2018

شاركت رئيسة الإتحاد النسائي الأردني العام “بورشة العمل الختامية لمشروع الحكم المحلي والصمود المجتمعي في الأردن 2016_2018”الثلاثاء 4/ديسمبر 2018 ،وتحدثت عن الجهود المبذولة في إعداد البرنامج التدريبي للفتيات حول التوعية بأهمية النوع الإجتماعي في الإدارة المحلية وإستفادتهم من التدريب بحيث أصبحن مدربات لغيرهن، وذلك بمشاركة الإتحاد النسائي الأردني العام بطباعة الدليل التدريبي حول “أهمية النوع الإجتماعي في الإدارة المحلية” بالتعاون مع وزارة شؤون البلدية في محافظة المفرق التي تعد منطقة اللجوء السوري بإقليم الشمال ، وتم جمع أدلة التدريب على الموقع الإلكتروني https://www.logorep.nl/resources/ بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها VNG ،والإتحاد النسائي الأردني العام، وزارة الشؤون البلدية السياسية والبرلمانية ،وزارة التخطيط والتعاون الدولي،برنامج الحكم المحلي والصمود المجتمعي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
عرضت الورشة المحاور التالية :-
أولاً:-إطار التنمية المستدامة في المجتمعات المضيقة ومخيمات اللاجئين من وجهة نظر تخطيط المدن والسيناريوهات التخطيطية في الأردن .
ثانياً:-بناء القدرات الوطنية على المستويات المركزية والمحلية في التخطيط،المشاركة المجتمعية،النوع الاجتماعي والتنمية الإقتصادية المحلية.
كل الشكر والتقدير لسيد بكر الحياري مستشار رئيسي /وكالة التعاون الدولي لإتحاد البلديات الهولندية VNG والسيدة تالا خريس منسق مشروع الحكم المحلي والصمود المجتمعي على ما قدموه من جهودهم في الورشة العمل الختامية. متطلعين للاستمرار بمثل هذه البرامج لما إضافته من قيمة توعوية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث