skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
التخطيط والاتحاد النسائي الاردني يطلقان ’ مشروعك من بيتك ‘

التخطيط والاتحاد النسائي الاردني يطلقان ’ مشروعك من بيتك ‘

وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع الاتحاد النسائي الأردني العام تطلق مبادرة (مشروعك من بيتك) وجاءت هذه الفكرة استجابة لمتطلبات الظروف الحالية وانسجاما مع توجهات الحكومة لتمكين النساء وأسرهن ومن خلال هذا المشروع تستطيع المرأة التقدم بطلب للجمعيات النسائية في المنطقة بهدف عمل مشاريع انتاجية صغيرة والحصول على قرض حسن لإنشائها ضمن إطار حزمة المشاريع الإنتاجية ( مشروع رائدات)

حيث تم في مقر الاتحاد النسائي الأردني العام ، تنفيذ المرحلة الاولى لـــ 4 اتفاقيات لإدارة المحافظ الاقراضية ” مشروع محفظة اقراضية ” من ضمن المرحلة الخامسة.

هذا وقد وقعت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان مع الجمعيات المستفيدة التالية :-

1- رئيسة جمعية شقائق الرجال السيدة صالحه العجلوني – محافظة المفرق ( بقيمة 30 الف دينار اردني ) لإنشاء 30 مشروع انتاجي .

2- رئيسة الجمعية الخيرية لتمكين المرأة السيدة آمال عبيدات– محافظة اربد ( بقيمة 28 ألف دينار اردني ) لإنشاء 28 مشروع انتاجي .

3- رئيسة جمعية سيدات بشرى الخيرية الانسة فاتن العريضي – محافظة اربد ( بقيمة 27 ألف دينار أردني ) لإنشاء 27 مشروع انتاجي .

4- رئيسة جمعية قوت القلوب الخيرية السيدة منى محارمة– محافظة العاصمة ( بقيمة 17 ألف دينار ) لإنشاء 17 كمشروع انتاجي .

وننوه ان جميع المشاريع قد تمت دراستها مسبقاً بدراسات جدوى اقتصادية لكافة المستفيدين بأسمائهم ومشاريعهم من قبل مراكز تعزيز الانتاجية ” ارادة .

بحضور مندوب وزارة التخطيط والتعاون الدولي السيد صلاح مناصير / رئيس مكون المنح الإنتاجية المباشرة للجمعيات التطوعية والهيئات النسائية ، ومديرة المشروع ميسم العمد وعدد من أعضاء الهيئات الإدارية ومسؤولين عن القروض لكل من الجمعيات المستفيدة.

وتم عقد جلسة تدريبية تمت مناقشة عدة محاور اهمها :-

1. نصوص ومواد الاتفاقيات 

2. تعليمات والية تقديم الطلبات والمتابعة.

3. تعليمات تنظيم وإدارة المحافظ الاقراضية الدوارة.

4. النماذج الاقراضية “محفظة اقراضية ” للمشاريع الأسرية.

5. الصرف والمطالبات المالية .

6. الوثائق المطلوبة لصرف المطالبات

كما ونتقدم بخالص الشكر وبالغ التقدير على جهود وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبالأخص القائمين على برنامج تعزيز الانتاجية لدعمهم المستمر للاتحاد النسائي الأردني العام و الجمعيات 

الأعضاء في كافة المحافظات .

آملين التوفيق والنجاح للجمعيات في مهامها وان تنفيذ مثل هذه المشاريع سيساعد أبناء المجتمع المحلي على إقامة مشاريع إنتاجية أسرية تتناسب وطبيعة المنطقة ، وسيوفر العديد من فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي وتوفير دخول إضافية لهم مما ينعكس ايجابيا على المستوى المعيشي للأسر في المنطقة المستهدفة .https://alsaa.net/article-134307

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث