skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
شراكة بين الاتحاد النسائي الاردني العام والجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا) لتوعية المستخدمين حول الإنترنت الآمن

شراكة بين الاتحاد النسائي الاردني العام والجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا) لتوعية المستخدمين حول الإنترنت الآمن

بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق ٨ آذار لعام ٢٠٢١، يطلق الاتحاد النسائي الأردني العام مبادرات بالشراكة مع الجمعية الأردنية للمصدر المفتوح ” جوسا “، حيث ستعمل الجمعية على إعداد ” دليل الأمان الرقمي” ومجموعة أدوات الأمان الرقمي لمساعدة السيدات على التحكم بشكل أفضل في التجارب غير المرغوب فيها أو المسيئة أو المؤدية على مواقع التواصل الاجتماعي.
إذ لوحظ في الاونه الأخيرة نظراً لإنتشار جائحة كورونا زيادة الاعتماد على التكنولوجيا في الكثير من الأمور الحياتية ولهذا فقد ازدادت أهمية توافر عنصر الأمان على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.
يستخدم المخترقون أساليب بسيطة للاستحواذ على حسابك على واتساب وتتم عملية التحايل من خلال إرسال رسالة من صديق وبعد تتبع الخطوات يتبين لك أن حسابك قد تعرض للإختراق.
سيتم نشر التوعية بين رئيسات الإتحادات في كافة المحافظات من خلال الدليل ومجموعة الأدوات المتوفرة من ” جوسا ” وذلك لغايات التقليل من حالات استغلال السيدات والمضايقة وتهديد الحسابات الأكثر عرضه لمثل هذه المخاطر.
كما ستقدم الموارد المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية للسيدات في كافة المحافظات الموارد اللازمة فيما يتعلق بالإستخدام الآمن للإنترنت والتي ستكون متاحة عبر الرابط التالي : – http://josa.link/sid2021 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث