skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
ورشه عمل بين الاتحاد النسائي الأردني العام و منتدى نشميات البادية الوسطى الثقافي

ورشه عمل بين الاتحاد النسائي الأردني العام و منتدى نشميات البادية الوسطى الثقافي

عقد الاتحاد النسائي الأردني العام بالتعاون مع منتدى نشميات البادية الوسطى الثقافي ورشة عمل بعنوان ” التعريف بالاتحاد النسائي ومهامه” ذلك يوم الاثنين الموافق 2 / 9 / 2019 .

قدمت الورشة الدكتورة ميسون تليلان رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام والسيدة كلثم مريش رئيسة الاتحاد النسائي / محافظة العاصمة وذلك بحضور سبعة عشرة جمعية نسائية من الجمعيات النسائية في لواء الجيزة وبحضور رئيس قسم الجمعيات الدكتور عوض الدهامشة.
تخلل الورشه عرض تقديمي شمل التعريف عن الاتحاد واهدافه وغاياته والمشاريع والبرامج التي نفذها الاتحاد النسائي بهدف تمكين المرأة إقتصاديا وسياسيا وثقافيا وإجتماعيا بالاضافة الى حث الجمعيات على تقديم مشاريع للإستفادة من مشروع رائدات المرحلة الخامسة الممول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما وبينت الدكتورة ميسون انه تم استحداث موقع الإلكتروني للاتحاد www.gfjw.org.jo يعرض من خلاله أنشطه وبرامج الاتحاد بالإضافة إلى اتاحة خدمة تقديم الطلب لمشاريع رائدات إلكترونياً مما يتيح للجمعيات الاستفادة من هذه الخدمة.
كما وقدمت اليسدة كلثم مريش عرض تقديمي وضح من خلاله شروط الانتساب لعضوية الاتحاد والوثائق المعززة ورسوم الانتساب للاشتراك السنوي إضافة تقديم موجز عن قرار هيئة الامم المتحدة ١٣٢٥، المرأة والأمن والسلام ومن أهدافه دور المرأة في منع نشوب النزاعات وحماية حقوقها اثناء النزاع وبعده ومراعاة إحتياجاتها اثناء إعادة التوطين والتأهيل واعاده الادماج بعد الانتهاء من النزاع ودور اللجنة الوطنية في وضع الخطة الاستراتيجية لزيادة مشاركة المرأة في قوات الامن وبناء السلام كون المرأه شريك اساسي لصنع السلام.
كل الشكر لجمعيات لواء الجيزة على حضورهم وإهتمامهم بالتعرف على الاتحاد والانتساب إليه، والشكر الموصول لسيدة ايمان الفايز رئيسة منتدى نشميات البادية الوسطى على تنظيم هذه الورشة.

https://maqar.com/Q8ZVr

https://alqalahnews.net/post.php?id=226214#.XW0btSJgQWc.whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث