skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان تبحث مع رئيسة منظمة المرأة العراقية اهم المشاكل التي تواجه المرأة

رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان تبحث مع رئيسة منظمة المرأة العراقية اهم المشاكل التي تواجه المرأة

إلتقت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان مع الدكتور ندى الجبوري رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية من الجمهورية العراقية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 – 6 – 2020‪ في مقر الاتحاد النسائي الأردني العام .

تم بحث سبل التعاون بين الطرفين بما يحقق الوقاية من فيروس كورونا، كما وتم طرح الفعاليات التي قام بها الطرفين في الجائحة حيث ظهرت دور الإتحادات النسائية العربية في الاجراءات الوقائية والتوعوية جراء وباء كورونا.

ناقش الاجتماع أبرز المشاكل التي واجهت المرأة في فترة الحجر الصحي من إرتفاع حالات العنف على المرأة وزيادة تحمل المرأة للأعباء الأسرية وغيرها من المعيقات. 

ومن فعاليات التي أطلقتها منظمة المرأة والمستقبل العراقية “العيادة القانونية عن بعد” التي من شأنها إستقبال الاستشارات القانونية للنساء والاجابة عنها، وإقامة عدة حملات التوعية الصحية ونشر النصائح الطبية المعتمدة والارشادات اليوميه وطرق الوقاية والعلاج.

كما وأصدر الاتحاد النسائي الأردني العام مجموعة من التوصيات، تضع احتياجات المرأة وقيادتها في قلب الاستجابة الفعالة لـمرض كوفيد-19ومنها تقديم ندوات مجانية عبر الإنترنت عن الفيروس على أيدي خبراء مختصون، وإطلاق مبادرة ” أفتح قلبك” بالتعاون مع المنظمة الألمانية للتنمية والسلام حيث تضم المبادرة العديد من المعالجين النفسيين والمرشدين واختصاصي التربية الخاصة يعملون على تقديم الدعم والتثقيف النفسي لكافة الأفراد الأسرة، و التعاون مع أعضاء الفريق الوطني لتأطير العمل الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني، والشراكة مع المؤسسة الدولية لتمكين المرأة بتقديم ندوة مجانية عبر الإنترنت لكل النساء في جميع أنحاء العالم، و تقديم نشرات إرشادية توعوية.

حضرت الدكتورة ندى الجبوري جزء من توقيع اتفاقيات الجمعيات الأعضاء في الاتحاد النسائي الأردني العام. 

تم وضع خطة عمل تشمل الطرفين بعد فيروس كورونا للتعافي من آثار هذه الجائحة.https://alqalahnews.net/post.php?id=251620#.Xup1i-YSruw.whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث