skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
عقد الاتحاد النسائي الاردني العام محاضرة بعنوان ”  العنف ضد المرأة  ” لطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية وطلبة التدريب الميداني في كلية الاميرة رحمه الجامعية

عقد الاتحاد النسائي الاردني العام محاضرة بعنوان ” العنف ضد المرأة ” لطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية وطلبة التدريب الميداني في كلية الاميرة رحمه الجامعية

السبت الموافق 5-12-2020 محاضرة بعنوان :” العنف ضد المرأة” وذلك في إطار الحملة السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي والتي أطلقها الاتحاد النسائي الأردني العام في كافة محافظات المملكه.
وتمت المحاضرة عن بعد عبر تطبيق zoom، لطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية عامة وطلبة التدريب الميداني خاصة في كلية الاميرة رحمه الجامعية /البلقاء وبحضور ثلة من الأساتذة الأفاضل من قسم الخدمة الاجتماعية. حيث قدمت المحاضرة الدكتورة ميسون تليلان السليم رئيسة الإتحاد النسائي الأردني العام وشاركها في التقديم السيدة كلثم مريش رئيسة الاتحاد النسائي العاصمة.
وتناولت المحاضرة في البداية تعريف بالاتحاد النسائي الأردني كمؤسسة رائدة في مجال العمل الاجتماعي وأهداف ورؤية ورسالة المؤسسة والفئات المستهدفة التي تخدمها وأهم المحاور التي تعمل عليها المؤسسة.
تلاها تناول موضوع العنف بشكل عام والتركيز على العنف ضد المرأة الأردنية وخاصة خلال سنة 2020 في ظل جائحة كورونا وأسباب تزايد العنف خلال جائحة كورونا وتم تقديم آخر إحصاءات حول العنف خلال سنة 2020 ، وتم الحديث حول الحلول المقترحة لمواجهة هذه الظاهرة.
تبع المحاضرة حلقة نقاش مع الطلبة للتوعية بدورهم في الحد من ظاهرة العنف الاسري بشكل عام والعنف ضد المرأة بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث