skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
ثوابت المنطق إدراك للمتغيرات ( 2 )

ثوابت المنطق إدراك للمتغيرات ( 2 )

ميسون تليلان السليم

السبت 5 حزيران / يونيو 2021.

واستكمالا لماتتم ذكره في المقال من اساليب تساعدك لتكون اكثر ايجابيه تجنب المواقف التي تنطوي على الضغط: إذا كانت المناقشات التافهة تفسد يومك فحاول مغادرة المكان قبل أن يبدأ الآخرون في إثارة الضجيج المعتاد في الصباح. اذهب إلى العمل مبكرا بين الحين والآخر، ثم انتهي بسرعة من الأعمال المزعجة التي تركتها بالأمس أو اقرأ الصحيفة.

و ابدأ يومك بإيجابية فكر في الأشياء التي تحبها، والأشياء التي أسعدتك، ولا تفكر في المشكلات أو كل الأشياء التي تتمنى أن تصل إليها والتي ربما لا تصل إليها أبدا.

ان اخذ راحة عندما تنزعج من الآخرين أو المواقف التي لا تستطيع أن تسيطر عليها، فابتعد عن هؤلاء الأفراد وعن تلك المواقف لفترة قصيرة قم بشيء مختلف تماما لفترة سوف تكون قادرا على الاقتراب من المشكلة بموضوعية أكثر بعد أن يصبح ذهنك صافيا.

و كن واقعيا حدد لنفسك أهدافا يمكن تحقيقها ثم قسمها إلى أهداف صغيرة وحاول أن تحقق شيئا واحدة على الأقل كل يوم لتصل في النهاية إلى هدفك إن الإنجازات اليومية الصغيرة تمنحك الثقة اللازمة لمواجهة أهداف كبيرة وبعيدة.

ان المخاطره بشكل مدروس مهمه إذا لم تنتهز الفرصة فلن تحقق أبدأ شيئا ذا قيمة. تحمل المخاطرة ما دمت مقتنعا بصحة فكرتك وحاول أن تقابل أفرادا جدد وصاحب أصدقاء جدد بعضهم سيستجيب لك وبعضهم لن يفعل.

تعلم أشياء جديدة في عالم التكنولوجيا الحديثة والفائقة اليوم إذا لم تتعلم فأنت تموت، إن معظم ما لدى الخريجين الجدد من معارف سيبطل في خلال سنوات قليلة ومن المهم جدا أن تداوم على المعرفة إذا ابتعدت عن المدرسة لفترةاطول إن التعلم ليس مثيرة فقط، ولكنه يجعلك أيضا موضع اهتمام الآخرين.

انظر إلى النكسات بشكل بناء كما هو الحال مع رافع الأثقال فإن المقاومة تجعلك قويا، إننا نبدأ بأثقال صغيرة ثم نزيدها بانتظام حتى نصل إلى أن نرفع أثقل مما كنا نحلم به في البداية إن الفشل تجربة نتعلم منها، لا أكثر ولا أقل.

و فكر قبل أن تتحدث إذا كانت لديك عادة التحدث أولا ثم الندم بعد ذلك فتعلم أن تسيطر على أعصابك. قم بذلك كل يوم لفترة قصيرة حتى تتعود على السيطرة على أعصابك عندما تقول شيئا تندم عليه فإن موقفك الإيجابي هو المتضرر الأكبر.

اعتن بصحتك مارس التدريبات الرياضية بانتظام وحافظ على هيئتك. من الصعب جدا أن تحافظ على تصورك الإيجابي عن نفسك عندما تبدو كسولاومساعدة الآخرين ان تفعل شيئا جيدا لمصلحة الآخرين بدون أن تتوقع أي شيء في المقابل. سيساعدهم ذلك على التوازن في علاقتهم معك كما يشعرك بالعظمه.

* رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام

https://www.addustour.com/articles/1221921

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث