skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
التقت رئيسة الإتحاد النسائي الأردن العام سموالأمير مرعد بن رعد

التقت رئيسة الإتحاد النسائي الأردن العام سموالأمير مرعد بن رعد

 التقت رئيسة الإتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان السليّم سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة،وذلك يوم الأربعاء الموافق 29/9/2021 وأكد في لقائه أهمية توحيد الجهود بين المؤسسات الرسمية والأهلية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، انطلاقا من استراتيجية وطنية شاملة تهدف لحماية أهم مكونات المجتمع وهي الأسرة، التي تعتبر أساس المجتمع ومصدر تنميته وازدهاره.
جاء ذلك خلال لقاء سموه، أمس، الفريق الوطني للحماية من العنف الأسري؛ بهدف تعزيز أواصر التعاون والتشبيك بين مختلف المؤسسات الوطنية.
وبحث سموه والفريق الوطني، الذي يعمل تحت مظلة المجلس الوطني لشؤون الأسرة، عددا من القضايا المتعلقة بقضايا العنف الأسري، ودور المجلس في إطار الكشف عن حالات العنف التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الإعاقة والحد منها.
بدوره، أشار الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة، الدكتور محمد مقدادي، إلى أن الفريق الوطني لحماية الأسرة يعمل ضمن نهج عمل وطني مؤسسي لرسم السياسات ووضع الخطط والبرامج الوطنية الخاصة بحماية الأسرة القائمة على التنسيق بين المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية كافة ومتابعة عملية تنفيذها وتقييم أثرها. وبين أن دور الفريق يتمثل بالإشراف والمتابعة على تنفيذ التوجهات والسياسات الوطنية الخاصة بحماية الأسرة والتزام المؤسسات الوطنية بها لتكون مرجعية لها في إعداد خططها المؤسسية في مجال حماية الأسرة وإفرادها. كما تناول العرض أبرز مهام الفريق من خلال متابعة التزام المؤسسات التي تقدم خدمات الحماية من العنف بتطبيق وتفعيل قراراته بشأن السياسات والاستراتيجيات والتشريعات ذات العلاقة بحماية الأسرة، بالإضافة إلى دراسة الأولويات الوطنية في مجال حماية الأسرة وتحديدها ومتابعة تنفيذها.
واستمع أعضاء الفريق إلى إيجاز قدمه أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، الدكتور مهند العزة، الذي أوضح من خلاله طبيعة عمل المجلس وواجباته والمهام المنوطة به بموجب أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وبما يتقاطع مع مهام الفريق الوطني للحماية من العنف الأسري، إضافة إلى الخطط المستقبلية للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث