skip to Main Content
00962-6-5670325 /00962-6-5674257 gfjw@orange.jo
ورشات التوعية ينفذها الإتحاد النسائي الأردني للمشاركة الفاعلة والإنخراط في الأحزاب

ورشات التوعية ينفذها الإتحاد النسائي الأردني للمشاركة الفاعلة والإنخراط في الأحزاب

تستمر ورشات التوعية التي ينفذها الإتحاد النسائي الأردني العام بالتعاون مع مؤسسة أدوات الإحتراف للتدريب وبناء القدرات، بهدف حث الجمهور الأردني للمشاركة الفاعلة والإنخراط في الأحزاب السياسية الأردنية.

تم اليوم الثلاثاء الموافق ٦/ ٩ / ٢٠٢٢ عقد ورشة العمل التدريبية لتوعية النساء والشباب حول ” أهمية المشاركة في الأحزاب السياسية الأردنية” في جمعية ربات البيوت بمحافظة الرزقاء، بحضور جمع كريم من السيدات والشباب ونشطاء مؤسسات المجتمع المدني.

تناولت الورشة توعية النساء والشباب للمشاركة في الأحزاب السياسية الأردنية، ومناقشة عدة محاور من أهمها : – (المواطنة، الديمقراطية، المجتمع المدني، مفهوم الأحزاب وأهمية مشاركة النساء والشباب في الأحزاب، تتبع نشأة الأحزاب في تاريخ الهاشميين،التعديلات التي طرأت على قانون الانتخابات والأحزاب).

قامت بالتدريب الدكتورة ميسون تليلان رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام والتي قامت بإعدادها

ضمن حقيبة تدريبية حاصلة على حقوق الملكية الفكرية حسب قانون المطبوعات والنشر الأردني الموثقة لدى مؤسسة المعايير الدولية – lSE وبنظام التوثيق الموحد ISCN.

وتأتي هذه الورش تأكيداً على إصرار ودعم جلالة الملك حفظه الله لملفي المرأة والشباب وضرورة إتخاذ خطوات إجرائية عملية تؤدي إلى تفعيل الحياة الحزبية؛ لأنها تعد الرافعة الحقيقية للنهج الديمقراطي بالتزامن مع تعديل قانوني الأحزاب والإنتخاب بحيث تضمن التعديل وجود بنود داعمة وصديقة للمرأة والشباب.

بالإضافة إلى ضرورة تثقيف المجتمع عموماً والمرأة خصوصاً وهذا سيعزز المشاركة السياسية لها.

تميزت الورشة التدريبية بأجواء من التفاعل الإيجابي والإنسجام المتبادل ومشاركة فاعلة من قبل الحضور.

وفي الختام كل الشكر والتقدير لرئيسة الاتحاد النسائي لمحافظة/الزرقاء السيدة زهى مرابحه ولرئيسة جمعية ربات البيوت السيدة كوثر خلفات على الجهود المبذولة في تنظيم هذه الورشة التدريبية.

https://akhbarna.net/article/170616#.Yxdq2mISveE.whatsapp

https://nayrouz.com/article/308060

https://jawharatarabnews.net/article/79647#.YxdtljHy87Q.whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث